ملتقى الهناجر الثقافي ينظم ندوة حوارية بعنوان “الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان”: رحلة عبر آفاق المستقبل

84

ملتقى الهناجر الثقافي ينظم ندوة حوارية بعنوان “الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان”: رحلة عبر آفاق المستقبل

بدعم من وزارة الثقافة المصرية، يفتح ملتقى الهناجر الثقافي أبوابه لنخبة من كبار المفكرين والخبراء، في ندوة حوارية بعنوان “الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان”، وذلك يوم الجمعة 24 مايو 2024، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، بمركز الهناجر للفنون في دار الأوبرا المصرية.
يشهد الملتقى مشاركة نخبة من المتخصصين من مختلف المجالات، منهم:
الأستاذ الدكتور إبراهيم فتحي: عميد كلية علوم وهندسة الحاسب بجامعة المنصورة الجديدة، ليغوص بنا في دروب الذكاء الاصطناعي التقنية ومساراته المستقبلية.
الأستاذة الدكتورة غادة عامر: عميدة كلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، لتتناول تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات الهندسية وتأثيرها على حياتنا.
الأستاذة الدكتورة نيفين مكرم: أستاذ الذكاء الاصطناعي ومدير مركز التخطيط الاجتماعي والثقافي بمعهد التخطيط القومي، لتسلط الضوء على الجوانب الاجتماعية والثقافية للذكاء الاصطناعي وتأثيره على منظومة القيم والمفاهيم.
الأستاذ الدكتور حسين حمودة: أستاذ الأدب المقارن والنقد بكلية الآداب جامعة القاهرة، ليطرح رؤيته الفلسفية حول الذكاء الاصطناعي وتأثيره على ماهية الإنسان ومستقبله.
الدكتور مهندس سعيد محمد عشري: خبير الاتصالات وأمن المعلومات، ليناقش المخاوف الأمنية والأخلاقية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وسبل ضمان استخدامه الآمن والمسؤول.
تُدير الندوة الحوارية بحرفية فائقة الناقدة الأدبية الدكتورة ناهد عبد الحميد، مؤسس ومدير ملتقى الهناجر الثقافي، لتضمن نقاشًا هادفًا وتفاعلًا مثمرًا بين الحضور والخبراء.
ولإضفاء لمسة فنية مميزة على الحدث، تقدم فرقة “بابيون باند” الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد جودة فقرات موسيقية ساحرة تناسب أجواء الملتقى.
وحرصًا على نشر المعرفة وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، سيتم عرض الندوة الحوارية بعد انتهائها على الصفحة الرسمية لملتقى الهناجر الثقافي على فيس بوك.
تأتي هذه الندوة الحوارية في إطار سعي ملتقى الهناجر الثقافي الدائم لمناقشة القضايا الراهنة التي تهم المجتمع، وتعزيز الحوار الفكري بين مختلف رواده، وإثراء المشهد الثقافي المصري والعربي.
إنّ دعوة ملتقى الهناجر الثقافية موجّهة للجميع، للمشاركة في هذه الفعالية الهامة، التي تُعد فرصة لاكتشاف آفاق المستقبل المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وفهم تأثيره المتنامي على مختلف جوانب حياتنا.
#ملتقى_الهناجر_الثقافى #الذكاء_الاصطناعي #وزارة_الثقافة #مصر #حوار #نقاش #مستقبل #علم #تكنولوجيا #مجتمع #ثقافة #فن #موسيقى
للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:
منى الوكيل: منسق عام ملتقى الهناجر الثقافي
صفحة ملتقى الهناجر الثقافي على فيس بوك
ملتقى الهناجر الثقافي: منصة ثقافية حاضرة تناقش أهم القضايا الفكرية والثقافية في المجتمع المصري والعربي، ويسعى جاهداً ليكون منارةً للإبداع والتنوير.

Leave A Reply

Your email address will not be published.