سفير السودان لدى مصر يبحث مع المنسق المقيم للأمم المتحدة سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات

26

سفير السودان لدى مصر يبحث مع المنسق المقيم للأمم المتحدة سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات

القاهرة: اخبار وادي النيل
10 يوليو 2024

عقد الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوى، سفير السودان لدى جمهورية مصر العربية، لقاءًا هامًا اليوم مع السيدة الينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، وذلك بمقر الأمم المتحدة بالقاهرة.
ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص السودان على تعزيز علاقاته الراسخة مع الأمم المتحدة وتفعيل أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها السودان.
ناقش اللقاء، الذي حضره الدكتور عبدالرحمن سيداحمد، الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، سبل تعزيز التعاون بين السودان والأمم المتحدة في المجالات الإنسانية والتنموية والإعمارية، بما يخدم مصلحة الشعب السوداني ويُسهم في تحقيق التنمية المستدامة في البلاد.
وأشاد السفير عدوي بالدور المحوري للأمم المتحدة في دعم السودان على مدار العقود الماضية، مُثمنًا الجهود التي تبذلها المنظمة ووكالاتها المتخصصة في مساندة جهود الحكومة السودانية في مختلف المجالات.
كما أكد السفير عدوي على أهمية استمرار التعاون بين السودان والأمم المتحدة في المرحلة المقبلة، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها البلاد، مشيرًا إلى أن السودان يتطلع إلى شراكة استراتيجية مع الأمم المتحدة لتخطي هذه التحديات وتحقيق التطلعات المنشودة للشعب السوداني.
من جانبها، جددت السيدة بانوفا تأكيد تضامن الأمم المتحدة مع الشعب السوداني، مُعربة عن التزام المنظمة بدعمه في مختلف المجالات. وأشارت إلى أن الأمم المتحدة تُدرك تمامًا التحديات التي يواجهها السودان، وأنها تعمل بشكل حثيث على تقديم المساعدة الإنسانية والتنموية للشعب السوداني.


وأكدت السيدة بانوفا على استعداد الأمم المتحدة لتوجيه منظماتها الثماني وعشرين العاملة في مصر لإعطاء الأولوية لقضايا السودانيين، خاصة في مجالات الصحة والغذاء والتعليم والإسكان والرعاية الاجتماعية.
كما أشارت إلى أهمية التنسيق والتشاور المستمر بين السودان والأمم المتحدة لضمان فعالية التعاون المشترك وتحقيق أفضل النتائج على الأرض.
وخلص اللقاء إلى الاتفاق على عقد سلسلة من الاجتماعات الدورية بين سفارة السودان في القاهرة ومكاتب منظمات الأمم المتحدة المختلفة لبحث سبل تعزيز التعاون وتطويره في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يُسهم في تحقيق التنمية المستدامة في السودان ودعم جهود الحكومة السودانية في إعادة الإعمار وتحسين أوضاع الشعب السوداني.
تجلى من اللقاء حرص الجانبين على تعزيز علاقاتهما وتطوير أوجه التعاون المشترك بما يخدم مصالح الشعبين السوداني والمصري، ويعزز دور السودان في إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.