24

نجاح باهر لمخيم خيري للعيادات العلاجية في جوبا بدعم من مؤسسة البصر العالمية وشركة تاركو للطيران

جوبا: اخبار وادي النيل

شهدت مدينة جوبا في جنوب السودان حدثاً طبياً هاماً تمثل في افتتاح مخيم خيري للعيادات العلاجية يوم الأربعاء 26 يونيو 2024، بمبادرة مشتركة بين مؤسسة البصر العالمية وشركة تاركو للطيران.
وأظهر المخيم إقبالاً كبيراً من المرضى من مختلف الأعمار والخلفيات، حيث توافدوا لتلقي الخدمات الطبية المجانية التي شملت فحوصات شاملة وتقديم الأدوية وعلاجات الأسنان، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحية بسيطة.
أشادت مؤسسة البصر العالمية بدور شركة تاركو للطيران في إنجاح هذا المخيم، وذلك من خلال تعاونها المستمر ودعمها للأعمال الخيرية والإنسانية. حيث قامت الشركة بنقل الأطباء والمعدات الطبية اللازمة من مختلف أنحاء العالم إلى جوبا لضمان تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى.
وعبر السيد أحمد عمر أحمد، مدير محطة تاركو للطيران في جوبا، عن سعادته بمشاركة الشركة في هذا العمل الإنساني النبيل، مؤكداً على التزام تاركو بدعم المجتمع، وخاصة في مجال الصحة. وأضاف أن العمليات الجراحية التي أجريت في المخيم كانت ناجحة للغاية بفضل توفر المعدات الطبية الحديثة والكفاءة العالية للأطباء.
يُذكر أن منظمة الملك سلمان، ممثلة في مؤسسة البصر العالمية (مستشفى مكة للعيون)، لعبت دورًا هامًا في توفير الخدمات الطبية لمرضى العيون في جميع دول المنطقة.
وشارك في المخيم عدد كبير من المتطوعين من مؤسسة البصر العالمية وشركة تاركو للطيران، الذين ساهموا بجهودهم المخلصة في تقديم الخدمات للمرضى وتنظيم المخيم.
أثنى المرضى على الخدمات الطبية المتميزة التي تلقوها في المخيم، وعبروا عن شكرهم الجزيل لمؤسسة البصر العالمية وشركة تاركو للطيران على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي ساهمت في تخفيف معاناتهم وتحسين صحتهم.
لا شك أن هذا المخيم يمثل نموذجاً رائعاً للتعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص لتقديم الخدمات الطبية للمحتاجين.
ويُعد إنجاح هذا المخيم حافزاً قوياً لمزيد من المبادرات الإنسانية المشابهة في المستقبل، والتي تساهم في تعزيز الصحة العامة وبناء مجتمعات أكثر صحة وازدهاراً.

Leave A Reply

Your email address will not be published.