وزارة الطاقة والنفط تمد يد العون لنازحي بورتسودان: مساعدات غذائية ومياه وصرف صحي للتخفيف من معاناة الحرب

23

وزارة الطاقة والنفط تمد يد العون لنازحي بورتسودان: مساعدات غذائية ومياه وصرف صحي للتخفيف من معاناة الحرب

بورتسودان: اخبار وادي النيل

الاربعاء : 12 يونيو 2024

واصلت وزارة الطاقة والنفط السودانية جهودها الإنسانية الرامية إلى التخفيف من معاناة النازحين جراء الحرب، وذلك من خلال تقديمها مساعدات عاجلة لمراكز إيواء النازحين في حي ترانسيت بمدينة بورتسودان.
وشملت المساعدات التي قدمتها الوزارة توزيع كميات كبيرة من المواد الغذائية الأساسية، شملت الدقيق والأرز والسكر والزيت والطحينة، بالإضافة إلى توفير مياه الشرب النظيفة من خلال صهاريج مخصصة، وذلك بهدف ضمان حصول النازحين على احتياجاتهم الأساسية في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.
كما قامت الوزارة بتوفير خدمات الصرف الصحي في مركز الإيواء، وذلك للحفاظ على البيئة الصحية ومنع تفشي الأمراض.
وأكد الأستاذ أحمد عبدالباقي، المدير العام للشؤون الإدارية بالمؤسسة السودانية للنفط، على أن هذه المساعدات تأتي في إطار التزام وزارة الطاقة والنفط بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
وأضاف عبدالباقي أن الوزارة ستواصل تقديم الدعم للمناطق المتضررة من الحرب، حتى عودة النازحين إلى ديارهم سالمين.
من جانبه، أعرب ناجي الطيب محمد أحمد، مشرف مركز إيواء النازحين بحي ترانسيت، عن شكره وتقديره لوزارة الطاقة والنفط على دعمها المتواصل للنازحين، مشيراً إلى أن هذه المساعدات قد كان لها أثر كبير في تحسين ظروفهم المعيشية.

يذكر أن مركز إيواء النازحين بحي ترانسيت يضم أكثر من 180 شخصاً من مختلف ولايات السودان، يعانون من ظروف صحية صعبة وظروف مادية صعبة، خاصة مع حلول فصل الصيف.
تأتي هذه المساعدة ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية الذي تنفذه وزارة الطاقة والنفط في إطار التزامها بدعم المجتمعات المحلية، خاصة في المناطق المتضررة من الحرب.
وتحرص وزارة الطاقة والنفط على تقديم الدعم بشكل مستمر للمناطق المتضررة، من خلال توفير المساعدات الإنسانية والخدمات الأساسية، وذلك إيماناً منها بأهمية التكافل الاجتماعي ودعم صمود الشعب السوداني في وجه الأزمات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.