48

وزير الصحة المصري يكرم أوائل خريجي الزمالة المصرية في حفل بهيج حضره كبار مسؤولي الوزارة والسفارة السودانية بالقاهرة

القاهرة: اخبار وادي النيل
الثلاثاء: 11 يونيو 2024:

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم حفلًا مهيبًا لتكريم أوائل خريجي الزمالة المصرية دفعة ديسمبر 2023، وذلك بحضور كبار قيادات وزارة الصحة ورؤساء الهيئات والقطاعات المختلفة، إلى جانب المستشار الطبي بسفارة السودان بالقاهرة.

أُقيم الحفل في أجواء مفعمة بالبهجة والفخر، حيث تم تكريم 104 طبيب من أوائل خريجي الزمالة المصرية، والذين اجتازوا بنجاح برنامجها التدريبي المتميز. أشاد الدكتور عبدالغفار بتفوق هؤلاء الخريجين وتميزهم، مؤكدًا على أنهم يمثلون مستقبل مهنة الطب في مصر، وأنهم سيكونون ركائز أساسية لتطوير منظومة الرعاية الصحية وتعزيز قدرات القطاع الطبي.
دور هام في الارتقاء بالخدمات الصحية:
وأوضح وزير الصحة أن الزمالة المصرية تلعب دورًا هامًا في صقل مهارات الأطباء وتزويدهم بالخبرات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى. كما أكد على التزام الوزارة بتطوير المسار المهني للعاملين في قطاع الرعاية الصحية، وذلك من خلال توفير برامج تدريبية متميزة وبناء القدرات اللازمة لمواكبة التطورات الطبية العالمية.
يعتمد برنامج الزمالة المصرية على نظام تدريبي منهجي يجمع بين المحاضرات النظرية والتدريب العملي، مما يضمن حصول الخريجين على المعرفة والمهارات اللازمة لممارسة مهنة الطب بكفاءة عالية. وتسعى وزارة الصحة جاهدة لتحويل برنامج الزمالة المصرية إلى نظام البورد المصري، وذلك بهدف تطوير البرامج التدريبية والمعايير الأكاديمية بشكل أكبر.
تُولي هيئة الرعاية الصحية اهتمامًا كبيرًا بتطوير قدرات الكوادر الطبية وتزويدهم بأحدث التطورات الطبية والتكنولوجية العالمية. وتأتي مشاركة المستشار الطبي بسفارة السودان في حفل التكريم كدليل على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، والحرص المشترك على دعم وتطوير مهنة الطب في كلا البلدين.


تكريماً مميزاً لدكتورة جوانا:
وبشكل خاص، تم تكريم دكتورة جوانا برير يوسف حامد، والتي نالت المرتبة الأولى في زمالة طب الأطفال. وقد ألقى سفير السودان بجمهورية مصر العربية كلمة أشاد فيها بتفوق دكتورة جوانا، وقدم لها التهاني وأطيب الأماني، مشيدًا في الوقت نفسه بالتعاون المثمر بين مصر والسودان في مجال التعليم الطبي وتبادل الخبرات الطبية.
يُعد حفل تكريم أوائل خريجي الزمالة المصرية دفعة ديسمبر 2023 حدثًا هامًا يعكس التزام مصر بتطوير منظومة الرعاية الصحية وتعزيز قدرات الكوادر الطبية. ويؤكد هذا الحفل أيضًا على عمق العلاقات بين مصر والسودان، والحرص المشترك على دعم وتقدم مهنة الطب في كلا البلدين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.