وزير المالية والتخطيط الإقتصادي يشارك في الإجتماعات السنوية المشتركة

115

وزير المالية والتخطيط الإقتصادي يشارك في الإجتماعات السنوية المشتركة

القاهرة – ٢٢ مايو ٢٠٢٤ –
يشارك د. جبريل إبراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، في الإجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية ، و التي بدأت صباح اليوم الأربعاء الموافق 22 من مايو 2024، في جمهورية مصر العربية بالعاصمة الإدارية، و يضم الوفد السوداني الذي يترأسه وزير المالية السيّد بُرعي الصديق محافظ بنك السودان و مجموعة من المسؤولين البارزين في البنك المركزي السوداني ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

تهدف الإجتماعات إلى مناقشة قضايا هامة تتعلق بالتعاون الإقتصادي بين الدول العربية وتعزيز الروابط المالية فيما بينها.

على هامش الإجتماعات، سيجتمع الوزير مع نظرائه العرب لبحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الإقتصاد والتخطيط. تأتي هذه الإجتماعات في إطار جهود الهيئات المالية العربية لدعم الدول العربية في تحقيق التنمية الاقتصادية ومواجهة التحديات العالمية والإقليمية الراهنة.

يشارك السودان بنشاط في جميع إجتماعات الهيئات المالية العربية، مما يعكس إلتزامه بتعزيز التعاون الإقليمي وتعزيز الإستقرار الاقتصادي في المنطقة. وقد تم تقديم الدعم من قبل هذه الهيئات لعدد من المشاريع الإستراتيجية الإقتصادية والتنموية في السودان.

يأتي هذا الاجتماع في وقت تمر فيه الدول العربية بتحديات إقتصادية كبيرة، وتأتي جهود الهيئات المالية العربية كجزء من الجهود العالمية لدعم الدول النامية ومساعدتها في التعامل مع التحولات الاقتصادية والتغيرات المناخية.

وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أشاد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بدور الهيئات المالية العربية في دعم الدول العربية، وأكد على أهمية تعزيز دعم الدول المتقدمة للدول النامية، وخاصة في مجال التغيرات المناخية التي يشهدها العالم حالياً.

تضم الهيئات المالية العربية مختلف المؤسسات والصناديق التي تعمل على تمويل وتنمية القطاعات الإقتصادية في الدول العربية.
وقدمت هذه الهيئات دعماً كبيراً للسودان في تنفيذ مشاريع إستراتيجية في مجالات الإقتصاد والتنمية، وذلك من خلال الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي، وصندوق النقد العربي، والمصرف العربي للتنمية الإقتصادية في أفريقيا، والهيئة العربية للإستثمار الزراعي، والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، والمؤسسة العربية لضمان الإستثمار و إئتمان الصادرات.

تأتي مشاركة د.جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في هذا الإجتماع السنوي ضمن جهود السودان لتعزيز التعاون العربي والإقليمي وتحقيق التنمية الشاملة والإستقرار الإقتصادي. حيث يتطلع السودان إلى الإستفادة من خبرات الهيئات المالية العربية وتعزيز التعاون معها في المستقبل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الإستقرار الاقتصادي في المنطقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.