ولاية الخرطوم تضاعف جهودها تحسبا لهطول أمطار فوق المعدل

19

*ولاية الخرطوم تضاعف جهودها تحسبا لهطول أمطار فوق المعدل

الخرطوم 8-7-2024م(سونا)
أكدت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية الخرطوم ضرورة مضاعفة الجهود لإكمال الأنشطة المتعلقة بالخريف تحسبا للتوقعات التي تتحدث عن أمطار فوق المعدل مما يحتم التحوط لذلك.
وأجرى الإجتماع الذي رأسه المدير العام لوزارة الزراعة والري رئيس اللجنة دكتور سرالختم فضل المولى.
أجرى مراجعة شاملة للبرامج والترتيبات التي قامت بها الجهات المعنية بتجهيز مرافق تصريف المياه والأنشطة المصاحبة لها.


وقال مدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه مهندس مختار عمر صابر أن الهيئة تقوم بتأهيل المصارف الرئيسية الوسيطة بمحليتي كرري وأمدرمان سيكتمل التطهير خلال ١٠ أيام ويبلغ طول
المصارف المستهدفة ١٢٠ كلم ٨٠ كيلو في كرري و٤٠ في أمدرمان بجانب السدود والأودية والخيران الطبيعية والتروس النيلية من الكلية الحربية وحتى ابوشمبلة عند الحدود الشمالية للولاية بالتركيز على مناطق الهشاشة.
فيما اعلن مدير الدفاع المدني وصول بعض الاحتياجات خلال الأيام القادمة وهي خاصة بالتدخلات التي درج الدفاع المدني القيام بها في فصل الخريف.
فيما قدم المدير التنفيذي لمحلية كرري أحمد المصطفى علي تنويرا للإجتماع حول الاعمال الواسعة في تطهير ونظافة المصارف الداخلية وطالب بأهمية دعم المحلية في توفير المعينات الخاصة بتصريف مياه المنخفضات والميادين كما قدمت وزارة الصحة خطتها الخاصة بتكثيف نشاط صحة البيئة لمكافحة نواقل الأمراض ومحاربة الطور اليرقي والطائر. فيما استعرض مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني ومفوض العون الإنساني التدابير التي تقوم بها في فصل الخريف في الجوانب المتعلقة بالاجلاء الإيواء والعون الغذائي.
هذا وطالب الإجتماع كافة الجهات برفع برنامج تفصيلي بالخطط التفصيلية والاحتياجات المطلوبة وسيقوم أعضاء اللجنة بزيارات ميدانية للوقوف على الأعمال الجارية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.