وفد السودان المشارك في اجتماعات “مينا فاتف” يعود محملاً بالإنجازات

89

وفد السودان المشارك في اجتماعات “مينا فاتف” يعود محملاً بالإنجازات

عاد إلى البلاد وفد السودان المشارك في الاجتماع العام الـ38 لمجموعة العمل المالي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا فاتف) الذي عقد في المنامة، مملكة البحرين، في الفترة من 19 إلى 23 مايو الجاري.
ضم الوفد وكيل وزارة العدل، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مولانا هويدا علي عوض الكريم، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في الوزارة والجهات ذات الصلة.

مشاركة فاعلة وإنجازات هامة:
شهدت مشاركة السودان في هذا الاجتماع حضورًا فاعلاً وتفاعلاً إيجابياً من قبل الوفد السوداني في مختلف المناقشات والفعاليات التي تناولت جملة من القضايا الهامة المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ومن أهم الإنجازات التي حققها وفد السودان خلال هذا الاجتماع:
المساهمة الفاعلة في إعداد وتنفيذ خطة عمل مجموعة العمل المالي (مينا فاتف) للعامين القادمين.
التأكيد على التزام السودان بتطبيق معايير مجموعة العمل المالي (مينا فاتف) وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.
مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي مع الدول الأعضاء في المجموعة في مجال تبادل المعلومات والخبرات.
المشاركة في فعاليات جانبية على هامش الاجتماع، شملت ورش عمل وندوات حول مختلف جوانب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

لقاءات هامة على هامش الاجتماع:
التقى مولانا هويدا علي عوض الكريم على هامش الاجتماع بعدد من رؤساء وفود الدول الأعضاء في مجموعة العمل المالي (مينا فاتف)، وبحث معهم سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
كما عقد الوفد السوداني لقاءات ثنائية مع ممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة، وذلك بهدف تبادل الخبرات والمعلومات حول أفضل الممارسات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

تصريحات هامة:
أكد وكيل وزارة العدل، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مولانا هويدا علي عوض الكريم، على التزام السودان الراسخ بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مشددًا على أهمية التعاون الدولي في هذا المجال.
كما أشاد مولانا هويدا بالنتائج الإيجابية التي حققها وفد السودان خلال هذا الاجتماع، مؤكداً على العمل الدؤوب لتعزيز جهود السودان في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

تُعتبر عودة وفد السودان من اجتماعات مجموعة العمل المالي (مينا فاتف) بمثابة إنجاز هام يعكس التزام السودان الراسخ بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتعزيز تعاونه الدولي في هذا المجال.

المصدر: إعلام وزارة العدل، 25 مايو 2024 م.

Leave A Reply

Your email address will not be published.