وسط حضور كثيف… إنطلاقه موفقة لاندياح بالقاهرة

29

وسط حضور كثيف… إنطلاقه موفقة لاندياح بالقاهرة

كتبت : رحاب إبراهيم

وسط حضور كثيف إمتلأت به جنبات قاعه الماسه في الهرم بالقاهرة إستأنف منتدى إندياح للتوعية الايجابية الذي تنظمه الاعلامية داليا الياس امس السبت اولى حلقاته بعد توقف دام لاكثر من عام بسبب الاحداث الامنيه التي تعيشها البلاد…

واكدة داليا ان الغرض من اندياح حميد به محاولة لتغيير بعض المفاهيم التي انتشرت وسط المواطنين خصوصا المتواجدون في جمهوريه مصر فهناك ممارسات و تصرفات لا تشبه الشخصية السودانيه منادية بالتوقف عنها خصوصا قول ( قاعدين بقروشنا) فهي مستفزة وغير لائقه وقالت ” إذا كانت القروش بتنفع ما كان شفشفوها الدعامة” ، كما استهجنت داليا خلال حديثها في المنتدي الذي اختارت له اسم ” سكة عبور” الخطاب الاعلامي الذي اصبح ياخذ منحني بعيدا عن القضية الاساسيه و هي الحرب ” اذا لم تكن معي فانت ضدي”.
مؤكدت خلال حديثها بان ما يحدث بالخرطوم ليس بعيد عن ما يحدث في غزة ولكن غزة صوتها عالي و متوجه نحو هدف واحد دون التشكك في الغير ..
وقالت يجب ان نكون واقعيين و نعرف حجم الكارثه و المؤامرة لان الموضوع استيطان وتغيير ديمغرافي بالكامل .

و قدمة الاستاذة سلوي محمد صالح المستشار القانوني نقاش حول الوضع القانوني للسودانيين بمصر مشيرة الي ان الاتفاقيات او الحريات الاربعه ما زالت ساريه في التعامل مع السودانيين وهي تتمثل في الاقامه، العمل الحركة، مطالبة الجميع بضرورة احترام الدولة و عدم تجاوز القانون، معربة عن اسفها من ممارسات بعض السودانيين لتجار العملة و الذين يحتجون علي اقتحام الشرطة المصرية لبيوتهم فهم ياتون و يعلمون بما تقوم به من تجارة عملة بطريقه غير رسمية لانهم حريصون علي امنهم الاقتصادي.
د. احمد مرعي و كعادته قدم جرعه توعوية متميزة عن تربية الابناء و التي تفاعل معها الحضور بشكل لافت..

السفير محمد خير من الجامعة العربية قدم كلمة عن المنتدي و ما يقدمه من توعيه مرحبا بالسودانيين في بلدهم الاول مصر كما قال.

الاستاذ ممدوح البنداري رئيس جمعية روح الحب المصريه عرف خلال كلمته ان الجمعية جاءت لنشر ثقافة الحب والسلام و قدم كبسولة توعوية تفاعل معها الحضور و كانهم يبدأون مشوار جديد في حياتهم وهم ممتلئين بالحب لبعضهَم.

وكما عودنا اندياح منذ اقامته في الخرطوم تتخلل الفقرات توزيع جوائز و هدايا لمحبي الفعاليه و التي تتم عبر سحوبات لكل الحضور علما بان كل الجوائز قيمة و مميزة..
فكانت الجوائز المقدمة من رجال الاعمال وسيدات الاعمال و اسماء البرندات التي حرص جزء منها علي المشاركة الدائمة ومنهم من تقدم لاول مرة…
فقدمت مدارس بلاد النور سحب علي مقعد لطالب محانا، بجانب منح 5 فرص تدريبية من مركز فال للتدريب، و سحب ” علي الله” من سواريه جلابيه، إضافة الي طقم اكسسوار من ساندي للاكسسوارات، بجانب مبلغ مالي من مؤسسة دالياس للخدمات الاعلامية، و سحب علي ثوب من دولابي للثياب.
و تم اختيار العميد عادل يونس مدير السجل المدني بالسفارة السودانية بالقاهرة لمنحه درح الاندياح وهو يقوم بعمل دؤوب في استخراج و تجديد الجواز السوداني لعدد كبير من المواطنين قد يصل الي 350 جواز في اليوم..
وبما ان هذا المنتدي الاول بالقاهرة قام بمجهود فردي و مشاركة بعض الاصدقاء إلا ان
رجل الاعمال حيدر كرشوم رئيس مجلس إدارة مجموعة حيدر القابضة وعد بان يكون اللقاء القادم تحت رعايته و سيكون ذلك في السادس من يوليو الشهر القادم بذات المكان قاعة الماسة باللبيني الهرم .

Leave A Reply

Your email address will not be published.