والي الخرطوم يعلن موافقةالبرهان على توصية اعلان حالة الطواريء بالخرطوم

21

والي الخرطوم يعلن موافقةالبرهان على توصية اعلان حالة الطواريء بالخرطوم

الخرطوم 1-5-2024م(سونا)
قدم والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم تنويرا لاجتماع اللجنة العليا للطواريء وإدارة الازمة بالولاية على صدور قرار من رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة بالموافقة على توصية حكومة الولاية بإعلان حالة الطواريء.

وقال الوالي أن الأيام القادمة ستشهد صدور مراسيم ولائية لتطبيق حالة الطواريء فيما وافق رئيس مجلس السيادة على توصية الولاية بالتعامل مع الوجود الأجنبي الذي أصبح يشكل تهديداً للأمن القومي ويشارك أفراد منهم في القتال الى جانب المليشيا المتمردة وستعمل الولاية بالتعاون مع وزارة الداخلية ومعتمدية اللاجئين للتعامل مع ملف الاجانب. وشدد الإجتماع على كافة الجهات الاعضاء في لجنة الطواريء التقيد التام بتنفيذ قرارات وموجهات اللجنة حيث أكد الرئيس المناوب للجنة إيهاب هاشم أن أغلب القرارات والتكليفات قد جرى تنفيذها ويجري العمل في النسبة المتبقية. في سياق مختلف إستمع الإجتماع الى تقارير حول الخدمات الأساسية خاصة توفر أدوية الطواريء وادوية الأمراض المزمنة وقالت وزارة الصحة أن هناك توفر في هذه العلاجات أما النقص في بعض الأدوية يرجع الى توقف الشركات المستوردة عن العمل.

وطالب الاجتماع وزارة الصحة باتخاذ الآليات الكفيلة باستمرار توفر الدواء كما وجه الإجتماع إخضاع عمل المنظمات والمبادرات لمعايير الأمن القومي والسيادة الوطنية كما وجه الاجتماع مفوضية العون الإنساني بمتابعة تنفيذ نتائج زيارة وفد المفوضية السامية للاجئين ومعتمدية اللاجئين. كما أطمأن الإجتماع على العمل الجاري لتوصيل الكهرباء لمنطقة أمدرمان وتأهيل محطة مياه بيت المال وطالب بالاسراع في صيانة كسر الخط الرئيسي الناقل للمياه بشارع الوادي أمام مقابر أحمد شرفي فيما وصلت لمقر محطة مياه المنارة ٥٠ طنا من مواد التنقية (بوليمر) كتبرع من منظمة اليونسيف. كما اطلع الإجتماع على سير برنامج تأهيل الطرق المزلقانات التي تأثرت من جراء سيول العام الماضي واشاد الإجتماع بمبادرة شباب الكشافة للمساهمة في اعمال اصحاح البيئة وحملة التبرع بالدم وتوفير الوجبات للمستشفيات والشراكة مع المحليات لتوزيع الاغاثات

Leave A Reply

Your email address will not be published.