والي الخرطوم يجتمع لمعالجة مشاكل المياه

35

 

وكالات /أخبار وادي النيل

إجتمعت اللجنة العليا للطواريء وإدارة الازمة بولاية الخرطوم برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ووقفت على اسباب مشكلة مياه الشرب ومعالجتها بمحلية كرري وذلك بسبب توقف محطة مياه المنارة بعد نفاد مواد التنقية.

وطالب الاجتماع هيئة مياه الخرطرم بمضاعفة جهودها لاستعجال توريد مواد التنقية والى حين وصولها قرر الاجتماع تنفيذ معالجات عاجلة بتشغيل الآبار المتوقفة عن العمل واستخدام التناكر لتوفير المياه في المناطق التي تعاني من العطش.ووقف الإجتماع على سير تنفيذ التوجيهات الخاصة بازالة المظاهر والممارسات السالبة على طول شارع الوادي وامتداده حتى الريف الشمالي وتقرر استمراره حتى يتم ازالة الظواهر السالبة بشكل كامل.

وناقش الإجتماع تقرير  الخطة المركزية لوزارة الصحة للاستجابة السريعة لمجابهة الكوارث والاوبئة حيث أوضح التقرير أنه بفضل حملات الصحة الوقائية والتي شملت الرش الرزازي ونقل النفايات ومتابعة صحة وسلامة مياه الشرب أدت الى خلو المنطقة من الامراض الوبائية (الملاريا، حمى الضنك، الكوليرا) .

وأكد التقرير استمرار خدمات الطواريء والعمليات بالمستشفيات والمراكز الصحية والتحويل للولايات الاخرى بانتظام فضلا عن تشغيل عدد (10) مراكز لغسيل الكُلى تقدم خدماتها لأكثر من ألف مريضا.

وفيما يلي الإمداد الدوائي فان المخزون يكفي لمدة شهرين كما أعلنت وزارة الصحة إكتمال العمل في عدد من المؤسسات العلاجية الجديدة في اطار زيادة المواعين العلاجية بعد خروج عدد من المستشفيات عن الخدمة حيث إكتمل تأهيل مستشفى البلك للاطفال وإكتمل مركز صحي مدينة الصحفيين واكتمال تأهيل مستشفى الجزيرة إسلانج وسيبدأ خلال الأيام القادمة تأهيل حوداث النو ومستشفى عبودة.

وأشاد الإجتماع باداء الصحة وطالب بتحسين الخدمات الطبية الموجودة وتظل خدمة العلاج تحتاج الى جهد كبير لتخفيف المعانآة على المواطن في سعيه للحصول على العلاج.كما استمع الاجتماع إلى تقرير حول المعالجات الاقتصادية المتعلقة بدقيق الخبز والغاز والوقود.

Leave A Reply

Your email address will not be published.