نجاح باهر لامتحانات الابتدائية بمصر، شهادة على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين

27

نجاح باهر لامتحانات الابتدائية بمصر، شهادة على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين

القاهرة: اخبار وادي النيل

شهدت القاهرة حدثًا تعليميًا هامًا تمثل في نجاح امتحانات المرحلة الابتدائية السودانية، والتي نظمتها سفارة جمهورية السودان بمصر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل. وقد أقيمت الامتحانات في ٥ مدارس حكومية مصرية بمحافظة الجيزة، حيث استضافت أكثر من ٧٢٠٣ طالبًا وتلميذة من أبناء الجالية السودانية المقيمة في مصر، وذلك في الفترة من ١ إلى ٦ يونيو ٢٠٢٤.
حرصت سفارة جمهورية السودان بمصر على توفير كافة الإمكانيات لضمان سير الامتحانات بسلاسة ودقة، وذلك تحت إشراف مباشر من سعادة السفير عماد الدين عدوي، سفير جمهورية السودان في مصر. كما شارك في الإشراف على الامتحانات وفد رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، برئاسة الأستاذ سيف الدين إبراهيم عبدالله كبير المراقبين، يضم أكثر من ٤٠٠ مراقب ومراقبة من ذوي الخبرة والكفاءة من مختلف المدارس والمراكز السودانية بالقاهرة، فأثمرت الجهود المشتركة بين سفارة جمهورية السودان في مصر ووزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، ووزارة التربية والتعليم المصرية، وإدارة تعليم الجيزة، في إنجاح هذه الامتحانات بشكل استثنائي. وقد حرصت جميع الأطراف المعنية على توفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب، تتسم بالهدوء والتنظيم، وتضمن لهم أداءً مريحًا يليق بمستقبلهم.


تقدمت سفارة جمهورية السودان في مصر بخالص الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية حكومة وشعبًا، على دعمها المتواصل للجالية السودانية المقيمة في مصر، وعلى توفيرها كافة التسهيلات اللازمة لإجراء الامتحانات في أفضل الظروف. كما شكرت وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، وزارة التربية والتعليم المصرية، وإدارة تعليم الجيزة، على تعاونهم المثمر في إنجاح هذا الحدث التعليمي المهم.
أثنى الدكتور عاصم حسن، المستشار الثقافي لدى سفارة جمهورية السودان في مصر، على الجهود المبذولة من قبل جميع القائمين على تنظيم الامتحانات، من معلمين ومعلمات ومراقبين وأعضاء البعثة الدبلوماسية والفريق الطبي. كما وجه الشكر والتقدير لجميع من ساهم في إنجاح هذا الحدث، مؤكدًا على أن ذلك يعكس عمق العلاقات الأخوية بين جمهورية السودان وجمهورية مصر العربية، وحرص البلدين على دعم مسيرة التعليم وتوفير أفضل الفرص للطلاب.
وجهت سفارة جمهورية السودان في مصر شكرًا خاصًا للمعلمين والمعلمات الذين بذلوا جهودًا استثنائية في سبيل تحضير الطلاب للامتحانات، وذلك على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها السودان. وقد أكدت السفارة على أن تفاني المعلمين والمعلمات وإخلاصهم في عملهم هو أحد أهم العوامل التي ساهمت في نجاح هذه الامتحانات.
عبر الطلاب عن فرحتهم الغامرة بانتهاء الامتحانات، مؤكدين على سهولتها مقارنة بتوقعاتهم. كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم للمعلمين والمعلمات على جهودهم المبذولة طوال العام الدراسي، والسفارة على توفيرها بيئة امتحانية مناسبة.
تجسد امتحانات المرحلة الابتدائية السودانية في مصر نجاح التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين، وحرصهم على دعم مسيرة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب السودانيين في مصر، حتى في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان. كما تؤكد هذه الامتحانات على عمق العلاقات الأخوية بين جمهورية السودان وجمهورية مصر العربية، وحرص البلدين على تعزيز أواصر العلاقات وتوطيدها

Leave A Reply

Your email address will not be published.