عقار يلتقي والي الخرطوم ويناقش الأوضاع في الولاية ويوجه بوضع خطة استراتيجية لإدارة مرحلة ما بعد الحرب

29

نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يلتقي والي الخرطوم ويناقش الأوضاع في الولاية ويوجه بوضع خطة استراتيجية لإدارة مرحلة ما بعد الحرب

بورتسودان، 15 مايو 2024

أشاد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول مالك عقار، بالدور الكبير الذي يلعبه والي ولاية الخرطوم واللجنة العليا للاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية في حفظ الأمن والاستقرار بالولاية، وجهودهم في إعادة إعمار ما دمرته الحرب، خاصةً الأعيان المدنية والمؤسسات الحكومية والمنشآت الحيوية.
وخلال لقائه بوالي الخرطوم المكلف، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، بمكتبه في بورتسودان اليوم، استمع سيادته إلى شرح مفصل عن الأوضاع في الولاية، خاصةً الأمنية والإنسانية، وتداعيات الحرب على مواطنيها.
وأكد نائب رئيس مجلس السيادة على أهمية تعزيز التعاون والتكامل بين جميع الجهات ذات الصلة في الولاية، بما في ذلك الحكومة واللجنة العليا للاستنفار والمجتمع المدني، لمواجهة التحديات التي تواجهها الولاية في مرحلة ما بعد الحرب.
ووجه سيادته بالإسراع في وضع خطة استراتيجية شاملة لإدارة مرحلة ما بعد الحرب، تتضمن إعادة إعمار البنية التحتية المتضررة، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتعزيز الأمن والاستقرار، وتحقيق المصالحة الوطنية.
كما ناقش الاجتماع جهود اللجنة العليا للاستنفار في تنظيم المقاومة الشعبية، وشدد نائب رئيس مجلس السيادة على ضرورة تنظيم عمل المقاومة الشعبية بشكل سليم ومنظم، لضمان عدم استغلالها لأغراض أخرى غير المقاومة الشعبية للدفاع عن الوطن.
من جانبه، أوضح والي الخرطوم لسيادته الأوضاع الإنسانية في الولاية والاحتياجات العاجلة، والخطط الموضوعة للإعمار والتنمية، وسير عملية التواصل مع الوزارات ذات الصلة التي يشرف عليها نائب رئيس مجلس السيادة.
وبخصوص اللجنة الوطنية العليا للاستنفار والمقاومة، أكد نائب رئيس مجلس السيادة أن الولاية أعدت لائحة لتنظيم العمل، وأن رئيس مجلس السيادة الانتقالي سيصدر لائحة لتنظيم المقاومة الشعبية لمنع استغلالها لأغراض أخرى غير المقاومة الشعبية للدفاع عن الوطن.

Leave A Reply

Your email address will not be published.