مأساة على الحدود: ضحايا جدد يسقطون ضحية عبورهم غير القانوني من السودان إلى مصر

20

مأساة على الحدود: ضحايا جدد يسقطون ضحية عبورهم غير القانوني من السودان إلى مصر

أسوان: اخبار وادي النيل

فاجعة إنسانية جديدة تضاف إلى سجل محاولات الهجرة غير الشرعية عبر الحدود المصرية السودانية، حيث لقي العديد من الأشخاص حتفهم خلال الأيام الماضية، إما بسبب ضربات الشمس أو العطش أو التعرض لحوادث مرورية مروعة، وذلك أثناء محاولتهم عبور الحدود بطرق غير قانونية.
وقد أعرب قنصل عام السودان بأسوان، السفير عبدالقادر عبدالله، عن خالص تعازيه لأسر الضحايا، مؤكداً على موقف السودان الرسمي الرافض بشدة لعمليات الهجرة غير الشرعية، ومشدداً على خطورتها الجمة على حياة المهاجرين، داعياً إياهم إلى البحث عن فرص عمل مناسبة داخل السودان بدلاً من المخاطرة بحياتهم.
وأشار السفير عبدالله إلى أن المستشفيات في أسوان استقبلت خلال الأيام الماضية العديد من الجثث، بعضها ناتج عن التعرض لضربات الشمس القاسية في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، وبعضها الآخر ناتج عن العطش الشديد، بالإضافة إلى عدد من الحالات التي توفيت إثر حوادث مرورية مروعة على الطرق.
وأوضح السفير أن هذه الحوادث المؤسفة تُمثل خسارة كبيرة للسودان، وتُظهر المخاطر الجمة التي يتعرض لها المهاجرون غير الشرعيين خلال رحلتهم المُحفوفة بالمخاطر.
وناشد السفير عبدالله جميع المواطنين السودانيين بالتفكير ملياً في عواقب الهجرة غير الشرعية، مُحذراً إياهم من مخاطرها الجمة على حياتهم وحياة أسرهم.
كما دعا السفير عبدالله إلى ضرورة التعاون بين البلدين الشقيقين، مصر والسودان، للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، من خلال توفير فرص عمل مناسبة للشباب في السودان، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين، وخلق بيئة استثمارية جاذبة تُساهم في تحسين مستوى المعيشة في السودان.
وفي ختام حديثه، شدد السفير عبدالله على أهمية نشر الوعي بين المواطنين حول مخاطر الهجرة غير الشرعية، داعياً الجميع إلى التكاتف والعمل سوياً من أجل بناء مستقبل أفضل للسودان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.