مصر: رئيس مجلس الوزراء، يعقد اجتماعًا لمتابعة موقف شركات النقل التشاركى العاملة بنظام تكنولوجيا المعلومات فى مصر

16

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، أمس؛ لمتابعة موقف شركات النقل التشاركى العاملة بنظام تكنولوجيا المعلومات فى مصر، وتقنين وضعها، وذلك بحضور كل وزراء العدل، والاتصالات والنقل، وشؤون المجالس النيابية، بالإضافة إلى مدير الإدارة العامة لنظم معلومات المرور، والرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم النقل البرى، ونائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للبنية التحتية، ورئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ومسؤولى الوزارات المختصة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن انعقاد الاجتماع يأتى بهدف السعى لحل أى مشكلات تواجه شركات النقل التشاركى، من خلال سرعة تفعيل قانون تنظيم النقل البرى باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والذى ينظم عمل تلك الشركات.

وصرح المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد الإشارة إلى أهمية دور شركات النقل التشاركى فى منظومة النقل بمصر، وضرورة العمل على تفعيل القواعد المنظمة لعملها، عن طريق تفعيل القانون الخاص بتنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية. وقال الحمصانى إنه تمت فى هذا الصدد مناقشة عدد من المحاور المتعلقة بنظام عمل شركات النقل التشاركى، ومراجعة موقفها الحالى، وإجراءات التأمين التى تتبعها، وسبل ضبط هذه المنظومة بصورة أكثر فاعلية لتأمين رحلات النقل حرصًا على سلامة المواطنين.

وأوضح أنه تم، خلال الاجتماع، تقديم بعض المقترحات التى من شأنها أن تسهم فى إحكام ضبط منظومة النقل التشاركى، وذلك فيما يخص الجوانب الفنية والتكنولوجية، بالإضافة إلى أهمية قيام الجهات المعنية بالتنسيق مع تلك الشركات لسرعة تنفيذ الإجراءات المقترحة لزيادة تأمين رحلات النقل.

وأضاف المستشار الحمصانى أنه تم كذلك التطرق إلى تراخيص التشغيل، والبيانات والمستندات اللازمة لذلك، فضلًا عن أهمية إتاحة البيانات التى يمكن ربطها مع جهاز مرفق النقل الداخلى، من خلال الحلول التكنولوجية للربط الإلكترونى، إضافة إلى أهمية إتاحة البيانات التنظيمية للجهات المختصة

Leave A Reply

Your email address will not be published.