مبادرة “وطن” تلتقي بسفير أستراليا لبحث دعم المتضررين من الحرب في السودان

122

مبادرة “وطن” تلتقي بسفير أستراليا لبحث دعم المتضررين من الحرب في السودان

القاهرة: اخبار وادي النيل

في إطار التواصل الاجتماعي والإنساني، التقى الناظر محمد سرور رملي، راعي مبادرة “وطن”، ورئيس مبادرة “وطن” الفاتح صالح إدريس الفكي، بسفير أستراليا في مصر، أكسل وابنهور ست، وذلك لبحث سبل دعم المتضررين من الحرب في السودان.
أهداف مبادرة “وطن”
بدأ الفاتح صالح الحديث بشرح أهداف مبادرة “وطن”، مؤكداً على أنها مبادرة مجتمعية شعبية لا تنتمي لأي لون سياسي. تهدف المبادرة إلى الاهتمام بالسودانيين المتضررين من الحرب في السودان، والوقوف معهم، وتقديم المساعدة لهم. كما طالب الفكي جميع منظمات المجتمع المدني في أستراليا بمد يد العون للسودانيين الذين عانوا كثيراً من ويلات الحرب.
دعم السفير الأسترالي
أبدى السفير أكسل وابنهور ست دعمه لمبادرة “وطن” وتعاطفه مع أهل السودان. وأكد على أنه سيقوم بتوجيه جميع منظمات المجتمع المدني في أستراليا لتقديم الدعم اللازم للمتضررين في السودان.
أهمية هذا اللقاء
يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المبذولة من قبل مبادرة “وطن” لتوفير الدعم اللازم للسودانيين المتضررين من الحرب. كما يعكس اللقاء أيضاً عمق العلاقات بين مصر والسودان، والتزام أستراليا بدعم الشعب السوداني في هذه الظروف الصعبة.
الخطوات القادمة
ستعمل مبادرة “وطن” على التنسيق مع السفارة الأسترالية في مصر ومنظمات المجتمع المدني في أستراليا لتحديد آليات تقديم الدعم للمتضررين في السودان. كما ستواصل المبادرة جهودها للتوعية بمعاناة الشعب السوداني وحشد الدعم الدولي لإنهاء الصراع في البلاد.
نأمل أن تساهم هذه المبادرة في تخفيف معاناة الشعب السوداني وتحسين ظروفهم المعيشية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.