فتح باب التسجيل في جلسة لإطلاق دليل عن الذكاء الاصطناعي في الصحافة

47

فتح باب التسجيل في جلسة لإطلاق دليل عن الذكاء الاصطناعي في الصحافة
بإمكان الصحفيين المهتمين بالذكاء الاصطناعي والصحافة حضور هذه الجلسة.

يُنظم منتدى شبكة الصحفيين الدوليين للإبلاغ عن الأزمات، جلسة لإطلاق دليل بعنوان “الذكاء الاصطناعي في الصحافة، الأخلاقيات وأفضل الممارسات”، يوم الخميس، الموافق 30 مايو/أيار.

تناقش الجلسة دليلًا خاصًا بالذكاء الاصطناعي في الصحافة، أعدّه وأصدره الصحفي علي الإبراهيم، بدعم من مركز التوجيه للمبادرات الإعلامية الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابع لشبكة الصحفيين الدوليين.

الإبراهيم هو صحفي استقصائي حائز على جوائز ومدير تحرير ومؤسس وحدة سراج للصحافة الاستقصائية، مع خبرة تتجاوز عشر سنوات، يشتهر في تحقيقاته المؤثرة في قضايا إساءة استخدام السلطة وانتهاكات حقوق الإنسان والفساد.

عمل وتعاون مع وسائل إعلام دولية بارزة مثل مشروع مكافحة الجريمة المنظمة والفساد OCCRP، الجارديان وBBC وغيرها، مما أكسبه جوائز مرموقة بما في ذلك جائزة أفضل صحفي شاب من BBC وجائزة سمير قصير لحرية الصحافة. حصل أيضًا على جائزة التميز في الصحافة الاستقصائية من FJA في عام 2022 وجائزة AACR للصحافة في الولايات المتحدة في عام 2023.

الإبراهيم زميل في مؤسسة TED العالمية ومركز Oxford لدراسات الصحافة. أكمل برنامج برنامج أكسفورد للذكاء الاصطناعي، ودرس في برنامج رواد الصحافة الإبداعية في كلية كريج نيومارك للدراسات العليا في الصحافة في جامعة مدينة نيويورك CUNY. يدرس الإبراهيم حالياً ماجستير في الذكاء الاصطناعي AI في جامعة ولفرهامبتون في المملكة المتحدة. ينشر الإبراهيم علي شبكة الصحفيين الدوليين (IJNet) منذ عام 2017 أفضل الممارسات، ومنهجيات الصحافة الاستقصائية، والأخلاقيات، والاستخدام الفعال لتقنيات الذكاء الاصطناعي في التحقيقات.

رابط التسجيل هنا …..

Leave A Reply

Your email address will not be published.