عقار : حرب الكرامة التي يخوضها السودان وشعبه تتطلب المزيد من التكاتف والتلاحم الاعلامي…. فيديو 

88



عقار : حرب الكرامة التي يخوضها السودان وشعبه تتطلب المزيد من التكاتف والتلاحم الاعلامي 

بورتسودان ١٣-٥-٢٠٢٤م

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي مالك عقار اير أن الحكومة منفتحة على كافة الرؤي والأفكار الإعلامية لأحكام التنسيق والتعاون مع كافة المؤسسات الإعلامية الوطنية لمواجهة حرب الاستيطان وإحتلال السودان ومساندة الإعلام الحربي في معركة الكرامة.

وقال سيادته لدي مخاطبته اليوم ورشة الإعلام التي نظمها مركز عنقرة للخدمات الصحفية تحت عنوان “نحو دور رائد للصحافة والإعلام في السودان ” قال ان المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من الجهود والتلاحم والتكاتف الاعلامي في ظل حرب الكرامة التي تخوضها البلاد لسد الثغرات التي يمكن أن ينفذ من خلالها العدو. 

وشدد عقار على أهمية تطوير اللغة الإعلامية القائمة على الحجة والمنطق وضرورة التوفيق بين القيم الوطنية والسياسة بحيث لا  يعلو شئ علي الوطن 
في ظل الارتباط الوثيق بين الإعلام والعمل السياسي القائم علي الاعتماد المتبادل. 

وأشار نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي إلى أن الوسائل الإعلامية العالمية تفتقد إلى المصداقية لغياب المعايير الحقيقية للعمل الاعلامي وأصبحت أداة في أيدي ايدولوجيات مختلفة تعمل وفق مصالحها. 

ولفت سيادته إلى أن  أداء الاعلام في السودان يفتقد في الوقت الراهن إلى المعايير الحقيقية  لضبطه ولا يرقى إلى تاريخ السودان في العمل الإعلامي.  

وشدد عقار على  ضرورة الاهتمام بالإعلام الرقمي وادراجه ضمن المؤسسات الإعلامية  لما يتميز به من السرعة في نقل المعلومة وسط المجتمع خاصة في ظل الانتشار الواسع للهواتف الذكية التي أصبحت مؤسسات إعلامية متنقلة.

وعبر سيادته بأن تخرج الورشة بتوصيات تساهم في تعزيز معرفة المجتمعات وتحميها من حملات التضليل الاعلامي الذي يمثل خطرا كبيرا على استقرارها مؤكدا ان الحكومة ستعمل علي دراسة مخرجات الورشة. 

وقال  د. جراهام عبد القادر وزير الثقافة والاعلام المكلف ان الزلزال الذي يتعرض له السودان الان يأتي في إطار صراع الحضارات وان شركاء محليين واقليميين خططوا لذلك عدوانا على السودان وشعبه. 

واثني سيادته على ثبات القوات المسلحة والقوات النظامية وحركات الكفاح المسلح والمستنفرين وخلفهم الشعب السوداني الذين تصدوا للعدوان وقدموا أنفسهم رخيصة من أجل وحدة السودان وسيادته واستقراره. 

وأكد سيادته أن النازحين واللاجئين من أبناء الشعب السوداني سيعودون الي ديارهم وقراهم قريبا أعزاءآ كراماً. 

إعلام مجلس السيادة الإنتقالي

Leave A Reply

Your email address will not be published.