عدد السياح القادمين إلى مصر ينمو 27% منذ بداية العام

15

عدد السياح القادمين إلى مصر ينمو 27% منذ بداية العام

By
جهاد عَبَّاس‎
Forbes Middle East Staff

08 مايو 2024

زيادة في إقبال السياح على مصر خلال أول 4 أشهر من العام

مصدر الصورة: Sun_Shine / Shutterstock.com

نما إجمالي عدد السياح القادمين إلى مصر خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بنسبة 27%، مع نمو الزوار من الدول العربية بنحو 54%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام 2023، وفقًا لنائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة في مصر غادة شلبي.

سوق السفر العربي
أكدت شلبي خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي لعام 2024 في دبي، أن وزارة السياحة المصرية تستهدف مزيدًا من النمو في الحركة السياحية العربية إلى مصر خاصة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأبدت تفاؤلها بموسم السياحة خلال 2024 تزامنًا مع الإجراءات المصرية التي تشمل دعم برامج الترويج وتسهيلات التأشيرة السياحية والاتجاه إلى أسواق جديدة منها السوق الهندية والأسترالية والتركية.

وأشارت نائب الوزير إلى مشاركة نحو 70 شركة مصرية، وعدد من المستثمرين المصريين والمعنيين بقطاعات السياحة والطيران والفندقة والضيافة، في مؤتمر سوق السفر العربي بهدف التواصل وبحث الشراكات المستقبلية مع نظرائهم من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، مع استقطاب مزيد من الاستثمارات الخارجية من أسواق جديدة حول العالم.

قطاع السياحة
تستهدف مصر من خلال الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة تحقيق مستهدفاتها بنمو سنوي يتراوح بين 25% و30% وصولًا إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

تدعم وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة المالية في مصر تقديم حوافز تستهدف النمو السريع للفنادق وتحفيز المستثمرين الذين سيشاركون سواء في الانتهاء من بناء أو تشغيل هذه المنشآت الفندقية الجديدة بصورة سريعة.

تشمل تلك الحوافز مبادرة بقيمة 50 مليار جنيه (مليار دولار) لمدة 5 سنوات بفائدة 12% مخصصة لبناء غرف جديدة والاستحواذ على غرف مغلقة، بحسب بيان رسمي على موقع وزارة السياحة المصرية.

ارتفع صافي الاحتياطيات الأجنبية لدى مصر بنحو 2% إلى 41.057 مليار دولار نهاية أبريل/نيسان من 40.361 مليار دولار في الشهر السابق، حسبما أظهرت بيانات نشرها البنك المركزي المصري.

++++++++++
مصرالسياحة الفنادق وزارة المالية
By
جهاد عَبَّاس‎
Forbes Middle East Staff
حاصلة على عدة جوائز منها “جائزة الصحافة العربية في دبي عام 2018″، أنتجت فيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية بعنوان”خلف القناع”. نفذت عدة تحقيقات استقصائية لصحف مصرية وشبكة الصحفيين الاستقصائيين العرب

Leave A Reply

Your email address will not be published.