بحضور وزيرة الهجرة..إبداع بلا حدود: ملتقى التمكين بالفن يجمع 144 فنانة من 40 دولة فى رحلة إبداعية بالقاهرة

12

بحضور وزيرة الهجرة..إبداع بلا حدود: ملتقى التمكين بالفن يجمع 144 فنانة من 40 دولة فى رحلة إبداعية بالقاهرة

الثلاثاء 07/مايو/2024

تنطلق فعاليات ملتقي التمكين بالفن، وهو الحدث الفني الأضخم في مصر والمنطقة الذي يسلط الضوء على الأعمال الفنية للمرأة، بمشاركة أكثر من 40 دولة يوم السبت الموافق 18 مايو بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

يقام المهرجان تحت رعاية وزارات الثقافة والهجرة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والسياحة والآثار ووزارة البيئة والمجلس القومي للمرأة وهيئة تنشيط السياحة وعدد من الهيئات الدولية من بينها الاتحاد الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين والمركز الثقافي الإيطالي بمصر، وعدد من السفارات على رأسها سفارة إسبانيا وأيرلندا وتشيلي.

ويفتح المهرجان أبوابه للجمهور العام بدءًا من الأحد الموافق 19 مايو، في اليوم التالي لحفل الافتتاح الذي يستقبل عددا من كبار الزوار، ويتضمن حفلا موسيقيا تحييه المغنية المصرية نوران أبوطالب إلى جانب عدد من عروض الغناء والفنون الأدائية من دول إسبانيا وبلجيكا ليستمر على مدى أربعة أيام تنتهي يوم الأربعاء 22 مايو 2024.

كما يشهد الحفل الختامي للمنتدى حفلا للموسيقار عمر خيرت، بحضور كوكبة من المشاهير ورؤساء عدد من الشركات العالمية الراعية للحدث في مصر من بينها الشركة المصرية للاتصالات WE وشركة روزا فلاورز ودغش ومؤسسة سند– مصر لتمكين المرأة.

ينظم الملتقي هذا العام العديد من الندوات والمحاضرات
صرحت شيرين بدر، المؤسس والرئيس التنفيذي للملتقي: ينظم الملتقي هذا العام العديد من الندوات والمحاضرات حول الفن الحديث وتطويره، إلى جانب ورش فنية تقام على هامش المنتدى يقوم بتقديمها عدد من الفنانات العالميات وتستهدف دمج الفنانين الناشئين من ذوي الهمم في صناعة وتذوق الفن.

كما يتميز المنتدى بتمكين المكفوفين من الاطلاع على الأعمال الفنية المعروضة ومعايشتها من خلال نموذج مخصص لهم بجانب كل قطعة فنية معروضة بالمنتدى ليتمكنوا من ملامسة القطع الفنية ومشاركة الإحساس وتجربة العرض والاستمتاع بتفاصيلها الدقيقة والمختلفة.

ويهدف الملتقي هذا العام إلى تمكين الفنانات من خلال تسويق أعمالهن وتقديم جوائز اقتناء يقدمها رعاة الحدث.

وقد حقق ملتقي التمكين بالفن في دورته الأولي نجاحا باهرا على مستوى المنطقة ودول العالم المختلفة، حيث يعد ملتقي التمكين بالفن هو الأول من نوعه الذي يستهدف تمثيل المرأة من خلال أعمالها الفنية، بالإضافة إلى دعم جهود الفنانين المصريين وإتاحة الفرصة للفنانين العالميين؛ للتواصل مع المشهد الفني في مصر والاطلاع على معالم الحضارة المصرية خلال فترة تواجدهم ومشاركتهم في الملتقي

Leave A Reply

Your email address will not be published.