انطلاق امتحانات المرحلة المتوسطة للطلاب السودانيين بمصر في خطوة تاريخية

23

انطلاق امتحانات المرحلة المتوسطة للطلاب السودانيين بمصر في خطوة تاريخية

القاهرة: اخبار وادي النيل

شهدت جمهورية مصر العربية، صباح اليوم السبت 6 يوليو 2024، حدثًا تاريخيًا تمثل في انطلاق امتحانات المرحلة المتوسطة للطلاب السودانيين للمرة الأولى على أرض مصر. وشملت الامتحانات ثلاثة مراكز رئيسية هي: القاهرة، والإسكندرية، وأسوان.
وقد حضر سفير السودان بالقاهرة، الفريق ركن أول عماد الدين عدوي، مراسم بدء الامتحانات في مركز مدرسة الصداقة بالعاصمة المصرية، إلى جانب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، الدكتور أشرف سلوم، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية السودانية.
وألقى السفير عدوي كلمةً مُلهمةً حثّ فيها الطلاب على بذل قصارى جهدهم وتحقيق النجاح، مُؤكّدًا على أهمية هذه الامتحانات في مسيرتهم التعليمية. كما أعرب عن خالص تقديره للحكومة المصرية على جهودها المميزة في تنظيم هذه الامتحانات، مشيرًا إلى عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.
حرص السفير عدوي على طمأنة أولياء الأمور بأن السفارة تُولي اهتمامًا خاصًا بالطلاب وبالعملية التعليمية لهم، وأنها ستبذل كل ما يلزم لتوفير كافة أشكال الدعم لهم حتى يتمكنوا من اجتياز هذه الامتحانات بنجاح.
وأوضح عدوي أن عدد الطلاب المُمتحنين هذا العام قد تجاوز الستة آلاف طالب وطالبة، من بينهم حوالي 150 طالبًا في مركز أسوان، وأكثر من 600 طالب وطالبة في مركز الإسكندرية الذي تم افتتاحه هذا العام.
من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، الدكتور أشرف سلوم، على حرص مصر على تعزيز التعاون مع السودان في المجال التعليمي، مُؤكّدًا على سعي الحكومة المصرية الدؤوب لتوفير بيئة تعليمية مُلائمة لجميع الطلاب السودانيين.
وأثنى المستشار الثقافي بسفارة السودان بالقاهرة، الدكتور عاصم محمد حسن، على الجهود المبذولة من قبل جميع الجهات المعنية لضمان سير الامتحانات بسلاسة، مُشيرًا إلى اكتمال كافة الترتيبات في جميع مراكز الامتحانات في مصر. كما أشاد بجهود السفير عماد الدين عدوي في افتتاح مركز الإسكندرية، والذي يضم هذا العام أكثر من 600 طالب وطالبة.
تأتي هذه الخطوة التاريخية لتُجسّد عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسودان، وتُؤكّد على التزام البلدين بدعم مسيرة التعليم وتطويره بما يُساهم في بناء مستقبلٍ مشرق للأجيال القادمة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.