السفير القطري يؤكد مواصلة الدعم للمتأثرين من الحرب في السودان 

34

بورتسودان / أخبار وادي النيل

وقف سعادة السفير محمد إبراهيم السادة، سفير دولة قطر بالسودان على آخر ترتيبات واستعدادات الجمعيات القطرية العاملة في السودان لتنفيذ حزمة جديدة من التدخلات الإنسانية لمساعدة النازحين والأسر المتضررة من الحرب بالسودان.

وأكد السفير القطري لدى زيارته لمقر قطر الخيرية الجديد بمدينة بورتسودان اليوم برفقة القائم بالأعمال والقنصل وطاقم السفارة، على مواصلة دولة قطر دعم أشقائها المتأثرين والمتضررين من الحرب في السودان.

وبحث السفير السادة في اجتماع مشترك مع مدير مكتب قطر الخيرية المهندس عمر عبد العزيز ومدير جمعية الهلال الأحمر بالسودان د. صلاح الدعاك، الجهود القطرية المبذولة لتقديم مساعدات نوعية في المجالات الصحية والإيوائية ومجال الأمن الغذائي، وأطمأن سعادته على جاهزية الجمعيات القطرية لتنفيذ التدخلات الجديدة التي تعتزم دولة قطر تقديمها للأسر المتضررة.

من جانبه، أوضح مدير مكتب قطر الخيرية المكلف أنه تمت مناقشة الاستجابة العاجلة للوضع الراهن خاصة بعد نزوح المواطنين من مدينة ودمدني وتفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد.

وأكد أن الفرق الفنية والميدانية لقطر الخيرية على أتم الاستعداد لتقديم المساعدات الغذائية والصحية والإيوائية للمستفيدين في المناطق الآمنة المأهولة بالمتضررين بولايات سنار، الشمالية، نهر النيل، النيل الابيض، القضارف، كسلا، والبحر الأحمر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.