السفارة السودانية بالقاهرة تُشيد بدور إذاعة وادي النيل في تعزيز التعاون بين البلدين وتُؤكد على أهمية مواجهة الشائعات

19

السفارة السودانية بالقاهرة تُشيد بدور إذاعة وادي النيل في تعزيز التعاون بين البلدين وتُؤكد على أهمية مواجهة الشائعات

القاهرة: اخبار وادي النيل
7 يوليو 2024:

شهد مقر السفارة السودانية بالقاهرة اليوم لقاءً هامًا جمع السيد عمر الفاروق سيد كامل، نائب رئيس البعثة، مع الدكتور حسني صادق، مدير إذاعة وادي النيل، والسيد نوح السراج، مدير المكتب الصحفي بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
وخلال اللقاء، أشاد السيد الفاروق بالعلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط مؤسسات الإعلام السودانية ونظيرتها المصرية، مُؤكداً على أهمية دورها في تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة.
وأثنى نائب رئيس البعثة على الدور الرائد الذي تلعبه إذاعة وادي النيل في هذا الشأن، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها السودان، مشيدًا بجهودها الملموسة في تعريف الشعب المصري الشقيق بثقافة وتاريخ السودان العريق، ونقل الصورة الحقيقية لما يجري على الأرض.
وتطرق السيد الفاروق إلى أهمية دور الإعلام في مواجهة الشائعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تُلحق الضرر بالعلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين.
وأكد على ضرورة تعزيز التعاون بين السفارة السودانية وإذاعة وادي النيل من أجل تكثيف الجهود الإعلامية الهادفة إلى دحض هذه الشائعات، ونشر المعلومات الصحيحة والموثوقة حول مختلف القضايا التي تهم البلدين.
من جانبه، أعرب الدكتور حسني صادق عن سعادته بلقاء نائب رئيس البعثة، وأكد على استعداد إذاعة وادي النيل التام للتعاون مع السفارة في جميع المجالات، مُشيرًا إلى أن الإذاعة تُولي اهتمامًا كبيرًا للعلاقات السودانية المصرية، وتسعى جاهدة لتعزيزها وتطويرها من خلال برامجها المتنوعة.
وأوضح الدكتور صادق أن فلسفة عمل إذاعة وادي النيل تقوم على تخصيص 50% من محتوى برامجها للسودان، و50% لمصر، وذلك إيمانًا منها بأهمية التبادل الثقافي بين البلدين.
وأشار إلى أن حرب تمرد مليشيا الدعم السريع أثرت على نسبة المحتوى السوداني، إلا أن الإذاعة تبذل جهودًا كبيرة لتعويض ذلك من خلال تسجيل بعض البرامج في مصر، وإعادة بث برامج سابقة.
وأكد أن التعاون مع السفارة والجاليات السودانية سيساهم بشكل كبير في زيادة ساعات البث المخصصة للسودان، وتقديم محتوى إعلامي غني ومتنوع يعكس ثقافة وتاريخ السودان العريق.
وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على تعزيز التعاون المشترك بين السفارة السودانية وإذاعة وادي النيل، وتكثيف الجهود الإعلامية الهادفة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، ونشر المعلومات الصحيحة والموثوقة، ودحض الشائعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.