الرئيس السيسي يفوز بفترة رئاسية جديدة

50

 

فاز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية بولاية ثالثة حتى العام 2030، محققا نسبة 89,6% من إجمالي الأصوات الصحيحة التي بلغت 44,2 مليون صوت.

وأعلن حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج من خلال مؤتمر صحفي “اعتماد النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية متضمنا فوز عبد الفتاح السيسي .. بمنصب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية”، حاصدا 39,7 مليون صوت أي 89,6 % من مجمل الأصوات الصحيحة.

وجرت الانتخابات الرئاسية المصرية للمصريين في الخارج في الأيام الثلاثة الأولى من ديسمبر الجاري، بينما توجه المواطنون داخل البلاد إلى صناديق الاقتراع في أيام 10 و11 و12 من الشهر. ودعي 67 مليون مصري للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات .

وخاض السباق إلى جانب السيسي ، ثلاثة مرشحين وهم حازم عمر من الحزب الشعبي الجمهوري والذي احتل المركز الثاني في عدد الأصوات بنسبة 4,5%، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديموقراطي (يسار وسط) والذي نال 4% من الأصوات وجاء في المركز الثالث، ثم عبد السند يمامية من حزب الوفد الليبرالي الذي حلّ في المركز الأخير بنسبة 1,9% من الأصوات.

وأشارت هيئة الانتخابات بحسب ما أعلنت عدم تلقيها ، “أية طعون من السادة المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم .. خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.