الخارجية تستقبل المبعوث اليابانى الخاص للقرن الافريقي الذي يزور البلاد

20

الخارجية تستقبل المبعوث اليابانى الخاص للقرن الافريقي الذي يزور البلاد

بورتسودان فى 3 يوليو 2024م (سونا) – وصل الى مدينة بورتسودان حاضرة ولاية البحر الاحمر اليوم السفير شينسكي شيميزو المبعوث الياباني الخاص للقرن الأفريقي في زيارة رسمية للبلاد. وإنعقدت جلسة مباحثات رسمية بين وزارتي الخارجية السودانبة واليابانية، حيث ترأس الجانب السوداني السفير عمر عيسي أحمد المدير العام للعلاقات الآسيوية والعربية، بينما ترأس السفير شيمينزو الجانب الياباني. وبحث الإجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في كل المجالات وسبل تعزيز السلم والأمن بمنطقة القرن الأفريقي. قدم السفير عمر عيسي شرحا وافيا لتطورات الأوضاع في البلاد منذ أن شنت المليشيا الإرهابية الحرب علي الشعب السوداني ودولته الوطنية في 15 أبريل 2023.

واوضح ما ارتكبته المليشيا من فظائع غير مسبوقة ضد المدنيين خاصة الفئات الضعيفة من النساء والأطفال. كما بين دور الجهات الخارجية المساندة للمليشيا في استمرار وتسعير الحرب.

وعبر عن الشكر والتقدير لليابان لما تقدمه من مساعدات للسودان وتوقع المزيد منها. من جانبه أكد المبعوث الياباني حرص بلاده على إستقرار ووحدة السودان وإستعدادها للتعاون مع الحكومة السودانية لتحقيق الأمن والسلام. وتعهد بتواصل الدعم الياباني في جميع المجالات سيما العون الإنساني. كما أعلن عن إستعداد بلاده الإنخراط في مشروعات إعادة البناء والإعمار في السودان. وفي ختام المباحثات أكد الجانبان على علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وضرورة العمل المشترك لتطويرها والتنسيق بين الجانبين لتجاوز الأزمة التي يمر بها السودان

Leave A Reply

Your email address will not be published.