اكتمال وصول كافة حجاج السودان للأراضي المقدسة حج ١٤٤٥هجرية

21

اكتمال وصول كافة حجاج السودان للأراضي المقدسة حج ١٤٤٥هجرية

جدة – ٢٠٢٤/٦/٩م ( موفد سونا )
أعلن رئيس مركز جدة الموحد لشئون الحجاج السودانيين الاستاذ / يوسف اسماعيل سليمان عن اكتمال وصول جميع الحجاج السودانيين القادمين من السودان للأراضي المقدسة لأداء فريضة حج العام موسم ١٤٤٥هجرية عن طريق البحر عبر الباخرة عمان وجوا عن طريق شركتي ( بدر / تاركو) للطيران وتم توزيعهم حسب الوصول مابين المدينة المنورة ومكة المكرمة… حيث بلغ الحجاج السودانيين القادمين ( بحرا) عدد( ٤٦٢٦) حاج مقسمين على ( ٩١) فوج. بينما بلغ عدد حجاج ( الجو ) عدد( ١٤٠٦) حاج مقسمين على ( ٢٨) فوج. تم اسكنهم جميعا في فنادق قريبة من المشاعر ب( المسجد النبوي الشريف والبيت الحرام ) حتى يتمكنوا من أداء المشاعر بسهولة ويسر.. وقد وصلوا جميعا في أتم الصحة والعافية.


وقد بلغ عدد حجاج البحر القادمين من الرجال ( ٢٤١٧) حاج و( ٢٢١٢) حاجة.. والحجاج القادمين عن طريق الجوا ( ٧٥٥) حاج و( ٦٥١) حاجة. علما بأن جميع حجاج الجو تم توجيههم الي مكة المكرمة في الموسم الاول وسيتوجهون الي المدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج والوقوف بعرفة..
ويمثل هؤلاء الحجاج كل ولايات السودان البلغ عددها ( ١٨) ولاية وصل بعضهم الي الأراضي المقدسة بصعوبات بالغة ومعاناة شديدة عرضت حياة الكثيرين منهم للخطر بسبب ظروف الحرب التي تعيشها البلاد منذ أكثر من عام ذاقت فيها البلاد والعباد ويلات الحرب. ولكن كانت اشواقهم لملاقاة الحبيب رسول الله ( ص) أكبر من اي غاية..
كما هنالك أكثر من خمسمائة حاج من حجاج السودان بالخارج قدموا للحج من خارج السودان سيصلون الي الأراضي المقدسة تباعا حسب جداول الطيران سيتم دمجهم مع حجاج ولايتهم بمكة المكرمة.. ليتم تفويجهم لاحقا الي المدينة المنورة..
وقدم الاستاذ / يوسف اسماعيل الشكر للسلطات السعودية على الجهود المقدمة في المؤسسات السعودية العاملة في الحج.. وكذلك الأخوة في بعثة الحج السودانية…

Leave A Reply

Your email address will not be published.