أبو غزالة تؤكد ضرورة مواصلة التدخلات بكافة السبل للتخفيف من الأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة

12

أبو غزالة تؤكد ضرورة مواصلة التدخلات بكافة السبل للتخفيف من الأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة

11/05/2024

دعت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، السفيرة هيفاء أبوغزالة، إلى ضرورة مواصلة التدخلات بكافة السبل المتاحة للتخفيف من الأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، مؤكدة اهمية انعقاد القمة العربية بالبحرين، نظرا للظرف الاستثنائي الذى تمر به دولة فلسطين حيث تشهد تطورات غير مسبوقة واستمرارا للممارسات اللاإنسانية على مدار الساعة في قطاع غزة من آلة الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في كلمة ألقتها ابوغزالة خلال افتتاح اجتماع كبار مسؤولي المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية (33).

وأضافت أبوغزالة عجزت العديد من المحاولات لإيقاف هذا النزيف ” بشكل يسمح بتدارك الآثار الاجتماعية والإنسانية والصحية والاقتصادية الصعبة جدا في القطاع وعدد من الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأشارت إلى الجهود الحثيثة للعديد من الدول العربية وكذلك مجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب لتقديم المساعدات الاجتماعية والإنسانية والصحية الطارئة لأهالي قطاع غزة والذين أصبحوا في وضع صعب جدا يطالبون فيه بأبسط متطلبات الحياة اليومية وهو الأمر الذي يتطلب مواصلة التدخلات بكافة السبل المتاحة للتخفيف من تلك الأوضاع.

وفي سياق متصل، أضافت ابو غزالة ان الأمانة العامة حرصت على وضع هذا الامر في مقدمة جدول أعمال المجلس التحضيري للقمة من خلال وضع خطة للاستجابة الطارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للعدوان على دولة فلسطين. وقالت “وأخذا في الاعتبار التطورات التنموية الاقتصادية والاجتماعية الجارية على المستويين العربي والدولي وبناء على المقترحات الهامة التي وردت من الدول الأعضاء فقد حرصت الأمانة العامة على تضمين عدد من الاستراتيجيات والخطط والبرامج في مختلف المجالات التنموية الاقتصادية والاجتماعية بما يعزز العمل العربي الاقتصادي والاجتماعي المشترك وبما ينعكس إيجابا على حياة المواطن العربي بمختلف فئاته”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.