وفد شعبي من أسوان يهنئ القنصل السوداني بـ«الخرطوم حرة»

627

وفد شعبي من أسوان يهنئ القنصل السوداني بـ«الخرطوم حرة»

أسوان: اخبار وادي النيل

استقبل السفير د.عبد القادر عبدالله، القنصل العام لجمهورية السودان في أسوان، وفداً شعبياً رفيع المستوى من حملة “معاً من أجل أسوان” برئاسة هاني يوسف، منسق الحملة، وذلك بمقر القنصلية السودانية في أسوان.
ضم الوفد شخصيات قيادية شعبية ومجتمعية وأكاديمية من مختلف أطياف المجتمع الأسواني، حيث قدموا التهنئة للقيادة السودانية بالانتصارات التي حققها الجيش السوداني على قوات الدعم السريع، وتحرير الخرطوم والولايات المجاورة لها.
حمل الوفد معه درعاً تعبيراً عن الدعم و”تورتة” مميزة تحمل علمي مصر والسودان، وعبارة “الخرطوم حرة”، تأكيداً على وقوف الشعب المصري صفاً واحداً بجانب الأشقاء في السودان في هذه الظروف.
وقد رحب القنصل السوداني بالوفد الأسواني، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين الشعبين المصري والسوداني، مشيداً بالدعم الكبير الذي قدمته مصر قيادة وشعباً للسودان خلال الأحداث الأخيرة.
وأشاد القنصل بمواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعمة للسودان، وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي أظهره الشعب المصري تجاه أشقائهم السودانيين، حيث فتحوا لهم بيوتهم ومساجدهم وأنديتهم، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في التخفيف من وطأة الحرب. وأكد أن الشعب المصري كان يتابع الشأن السوداني لحظة بلحظة على مدار العامين الماضيين.
وقدم الوفد الشعبي خلال اللقاء درعاً وخطاب دعم موجه إلى رئيس المجلس السيادي الانتقالي السوداني، تسلمه نيابة عنه القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان.
من جانبه، أكد اللواء جودت عبدالجبار، أحد القيادات الشعبية بالوفد، على أن مصر والسودان هما شعب واحد تربطهما صلة القرابة والنسب، مشيراً إلى أن العديد من القبائل الأسوانية لها جذور سودانية عميقة. واعتبر أن ما حققه الجيش السوداني من انتصارات هو انتصار للحق على الباطل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.