وزير الطاقة يناقش مع قيادات الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددة وخطورة التوصيل غير القانوني ومتابعة محطات كلاناييب وشندي ومحطة الرياح بدنقلا
وزير الطاقة يناقش مع قيادات الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددة وخطورة التوصيل غير القانوني ومتابعة محطات كلاناييب وشندي ومحطة الرياح بدنقلا
ترأس وزير الطاقة والنفط، المهندس مستشار المعتصم إبراهيم أحمد، بالخرطوم اليوم، الاجتماع الدوري لقيادات قطاع الكهرباء بالسودان، وتناول مشروعات الطاقات المتجدده ووجه بمتابعة معدلات التنفيذ وتذليل عقبات محطات (كلاناييب، شندي، ومحطة طاقة الرياح في دنقلا) لزيادة التوليد.
وركز الاجتماع على مشروعات الطاقات المتجدده (طاقة الرياح والطاقة الشمسية ) لتخفيف العبء عن التوليد المائي والحراري. و متابعة ملف توريد وتركيب المحولات الجديدة وملحقاتها لمعالجة الاختناقات وتعويض النقص.
وحذر من المخاطر القاتلة للتوصيل غير القانوني، وتسببه في تلف المحولات، وحرمان المؤسسات الخدمية الحيوية كالمستشفيات ومحطات المياه من الكهرباء.
في الختام، أشاد الوزير بتضحيات العاملين في القطاع وجهودهم لاستقرار الخدمة في ظل الظروف المعقدة الحالية.
إعلام وزارة الطاقة
22 يونيو 2026م