سفير السودان بالقاهرة يقرع جرس انطلاق امتحانات الشهادة الابتدائية لـ 24 ألف طالب وطالبة

https://awa-sd.com/wp-content/uploads/2025/07/luvvoice.com-20250720-1RFT3M.mp3

 

سفير السودان بالقاهرة يقرع جرس انطلاق امتحانات الشهادة الابتدائية لـ 24 ألف طالب وطالبة

القاهرة: اخبار وادي النيل
السبت، 19 يوليو 2025


في خطوة تعكس عمق العلاقات الأخوية بين السودان ومصر، قرع الفريق أول ركن مهندس عماد الدين عدوي، سفير السودان بالقاهرة، ظهر اليوم، جرس انطلاق امتحانات الشهادة الابتدائية للطلاب السودانيين في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسوان. وقد بلغ عدد الطلاب الممتحنين 24 ألف طالب وطالبة، حيث أُقيمت مراسم قرع الجرس بمدرسة الفسطاط بمصر القديمة.

أعرب السفير عدوي في تصريحات صحفية عن خالص شكر وامتنان السودان لقيادة وحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة، وعلى رأسهم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ودولة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء. وثمّن السفير الجهود الكبيرة والتوجيهات الكريمة التي قدمتها مصر لاستضافة الأشقاء السودانيين ومعاملتهم أسوة بالمواطنين المصريين. كما أشاد عدوي بالدور الفاعل لوزارة التربية والتعليم المصرية والجهات الأمنية في اهتمامهم وتعاونهم الكبير لضمان نجاح هذه الامتحانات.

طمأن السفير عدوي الأسر السودانية وأولياء الأمور بشأن جاهزية البعثة الدبلوماسية لتوفير كافة المتطلبات اللازمة لإنجاح الامتحانات، وتذليل الصعاب التي قد تواجه الممتحنين. وفي هذا السياق، نوّه السفير بالدور المحوري الذي يضطلع به المعلمون والمعلمات بالمدارس السودانية في مصر، بدءًا من بداية العام الدراسي مرورًا بتسجيل الطلاب للامتحان واستخراج أرقام جلوسهم، وصولًا إلى الإشراف على أعمال مراقبة الامتحانات.

من جانبه، ناشد الدكتور عاصم أحمد حسن، المستشار الثقافي بالسفارة، أولياء أمور الطلاب لتفادي الازدحام حفاظًا على صحتهم وراحتهم العامة، مشيدًا بالتعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم المصرية والسفارة السودانية بالقاهرة في الترتيب الجيد للامتحانات. وأشار المستشار الثقافي إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة العليا للامتحانات بالسفارة في إزالة العقبات التي تواجه سير امتحانات الشهادة السودانية، وامتحان الشهادة الابتدائية الذي انطلق اليوم.

وفي إطار حرص السفارة على توفير أقصى درجات الرعاية للطلاب، أكد الدكتور خضر فيصل، المستشار الطبي بسفارة السودان بالقاهرة، جاهزية المستشارية لتوفير الرعاية الطبية للحالات الطارئة. وأوضح أن المستشارية حرصت على توفير أطباء في جميع المراكز، بالإضافة إلى توفير أجهزة التنفس، الأدوية، والإسعافات الأولية لضمان سلامة الطلاب الممتحنين.

وقد شهد مراسم قرع الجرس حضورًا رفيع المستوى، ضم السيدة سماح محمد إبراهيم، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، وعدد من الدبلوماسيين بسفارة جمهورية السودان بالقاهرة، مما يعكس الأهمية التي توليها الدولتان لهذه العملية التعليمية الحيوية.

Comments (0)
Add Comment