السودان يشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة
شنغهاي 27-6-2026 (سونا)-
وشكل المؤتمر منصة عالمية بارزة جمعت كبار المسؤولين وصناع القرار وقادة شركات الاتصالات والتكنولوجيا، حيث ركزت نسخة هذا العام على تعزيز الذكاء الشامل (AI+) ودوره في تسريع التحول الرقمي وبناء منظومات اتصالات أكثر كفاءة واستدامة.
واطلع الوفد السوداني على أحدث المنتجات والحلول التقنية والابتكارات التي عرضتها كبرى الشركات العالمية، إلى جانب أفضل الممارسات والتقنيات المستخدمة في تطوير شبكات الاتصالات، وتقنيات الجيل الخامس، والحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، بما يسهم في دعم شركات الاتصالات وتعزيز جودة الخدمات الرقمية.
كما أجرى الوفد عدداً من اللقاءات مع مسؤولي شركات ومؤسسات دولية متخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم بحث فرص التعاون ونقل الخبرات والاستفادة من التجارب الرائدة في مجالات تطوير البنية التحتية الرقمية، وبناء القدرات، ودعم مسيرة التحول الرقمي في السودان.
وتأتي هذه المشاركة في إطار اهتمام وزارة التحول الرقمي والاتصالات بالانفتاح على التجارب العالمية، واستقطاب التقنيات الحديثة والشراكات الاستراتيجية التي تسهم في تطوير قطاع الاتصالات والارتقاء بالخدمات الرقمية، بما يواكب التطورات المتسارعة في هذا المجال ويخدم أهداف التنمية المستدامة في السودان.
الجدير بالذكر ان مشاركة السودان تمت بالتنسيق مع سفارة السودان في بكين.
#سونا #السودان